أقسام المدونة

آيفون أخبار أخبار الإنترنت أخبار التقنية أدسنس ادسنس الربح الربح من النت ألعاب العاب كمبيوتر أندرويد أنظمة برامج برامج أدوات النظام برامج استعادة الملفات المحذوفة برامج الانترنت برامج البحث عن التعريفات برامج التحميل من الانترنت برامج الجرافيك برامج الحاسوب برامج الشات و الماسنجر برامج الفيديو و الملتيميديا برامج الكتابة على الفيديو برامج المحادثة برامج انتى فيرس برامج تسريع جهاز الكمبيوتر برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد برامج تصوير الشاشة فيديو برامج تعديل الصور برامج تعديل صيغ الفيديو برامج تعديل و صنع الفيديو برامج تقطيع و قص الملفات الصوتية برامج تنظيف الجهاز برامج صيانة الكمبيوتر برامج عامة للكمبيوتر برامج فتح المواقع المحجوبة برامج كمبيوتر برامج كمبيوتر 2014 برامج كمبيوتر 2015 برامج كمبيوتر 2016 برامج كمبيوتر 2017 برامج كمبيوتر بورتابل برامج مايكروسوفت برامج متصفح الانترنت برامج نت برامج نسخ و حرق الاسطوانات برامج Windows7 برنامج الحماية من الفيروسات برنامج الداونلود مانجر برنامج الفوتوشوب برنامج تشغيل الفيديوهات على الأنترنت برنامج عمل الاسطوانات الوهمية برنامج فتح الملفات المضغوطة برنامج فتح و تشغيل ملفات PDF تخفيضات تطبيقات تطبيقات و برامج جوجل حصريات حلقات حلول مشاكل تصفح الانترنت حماية دعم المواقع رنامج فتح الملفات المضغوطة شروحات البرامج شروحات حصرية عروض فيسبوك كتاب ماك متصفح موزيلا فايرفوكس مجانيات مشكلة مقالات مهكرة مواقع واتس اب واتساب ويندوز ويندوز 10 يوتيوب Box clone Devices gfive Hot File IOS Lenovo other qmobile Rivo voice

slider

Recent

Navigation

ماذا عن الريسكين ؟ ماهو و كيف أبدأ الربح من Reskinning ؟

عالم الربح من التطبيقات و الألعاب أصبح بالفعل مجالا مربحا كثيرا خصوصا تطبيقات الأندرويد, حيث بتصميم تطبيق أو لعبة قد تغير حياتك 180 درجة ,لكن إن قمت بالفعل بعمل ذلك فأنت تستحق لأن مسألة انشاء التطبيقات ليست بالامر السهل ,لذى تجد أنه هذا المجال لايزال غير متهافت عليه بشكل كبير ! كونه يحتاج دراية قليلة ببعض لغات البرمجة 
المطلوبة لذلك !
غير أن هذا الامر ربما اصبح من الماضي عبر ظهور ما يسمى بالريسكين Reskinning الذي جعل المسألة اقل صعوبة! فماهو يا ترى مجال الريسكين ؟ وكيف ابدأ في ال Reskinning ؟ وكيف يمكن ربح مبالغ محترمة من إعادة تدوير التطبيقات و الألعاب ؟



أولا-ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﻳﺴﻜﻴﻦ Reskinning:

ﺍﻟﺮﻳﺴﻜﻴﻦ ﻫﻮ إعادة تدوير لتطبيق أو لعبة ما أي انه تلك التعديلات ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺃ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ ﻻﻧﺘﺎﺝ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻭ ﻟﻌﺒﺔ ﺍﻧﻄﻼﻗﺎ ﻣﻦ ﻛﻮﺩ ﻣﺼﺪﺭﻱ ﺟﺎﻫﺰ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻴﻪ ، ﻳﻘﻮﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻄﻮﺭ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺃ ﺑﺘﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﺘﺼﺎﻣﻴﻢ ﻭﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺑﻌﺾ ﺍﻷﻛﻮﺍﺩ ﺍﻟﺒﺴﻴﻄﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﺱ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻻﻧﺘﺎﺝ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺟﺪﻳﺪ ﺑﺎﺳﻤﻪ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﻋﻦ ﺍﻷﺻﻠﻲ ﻟﻜﻦ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﻔﻜﺮﺓ التي انتج لها وكما يسمونه "البدء من حيث انتهى الآخرون"

ثانيا-ما الذي احتاجه للبدء في مجال ﺍﻟﺮﻳﺴﻜﻴﻦ:

للبدء في مجال Reskinning ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﺗﺘﻮﻓﺮ ﻓﻴﻚ بعض المؤهلاتﻣﺜﻞ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻢ ﻭﺑﻌﺾ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﻭﻟﻮ ﺍﻟﺒﺴﻴﻄﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ ، ﻭﺍﺧﺮﻯ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﻣﺎﺩﻳﺔ مثل ﺣﺎﺳﻮﺏ ﻣﺘﻮﺳﻂ ﺍﻟﻰ ﻗﻮﻱ ﺍﻟﻤﻮﺍﺻﻔﺎﺕ أيا يكن نظام عمله ، ﺛﻢ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﻏﻴﺮ ﻣﺎﺩﻳﺔ والتي تثمثل في ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﺗﺜﺒﻴﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﺳﻮﺑﻚ ، ﻣﻨﻬﺎ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻢ ﻭﺑﻴﺌﺎﺕ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ‏( Android studio) ﺃﻓﻀﻞ ﻣﺜﺎﻝ ،ﺍﻭ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ Eclipse ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻮﺍﺻﻔﺎﺕ ﺣﺎﺳﻮﺑﻚ ليست بالقوية.


اما ما يخص المتطلبات التي ستأتي من بعد فستكون أمور خاصة بالعرض أو التسويق مثل ﺣﺴﺎﺏ Google Play Devlopper ، ﺻﻔﺤﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ، ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻟﺘﻀﻊ ﺑﻪ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻚ لخلق المزيد من المصداقية.
اقرأ ايضا:
- ﻛﻴﻔﻴﺔ ﺍﻟﺮﺑﺢ ﻣﻦ ﺗﺤﻤﻴﻞ ﻭ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻷﻧﺪﺭﻭﻳﺪ
- ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻦ ﺭﺑﺢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻣﻦ ﺇﻟﺘﻘﺎﻁ ﻭ ﺑﻴﻊ ﺍﻟﺼﻮﺭ ؟


ثالثا-كيف سأربح من تطبيقاتي (Reskinning) 

عند الوصول إلى هذه الخطوة لن تجد مجددا أي صعوبة (قد تجدها فقط عند الترويج أو التسويق للملف المحصل عليه سواءا لعبة أو تطبيق) ,حيث ان طرق الربح ستكون احدى هذه
-الاستعانة ﺑﺸﺮﻛﺔ ﺍﻋﻼﻧﺎﺕ مثل admob ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﻮﺟﻞ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﺜﺎﻝ ‏ﻭﺗﻀﻴﻒ ﺃﻛﻮﺍﺩﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻚ ، ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻋﻼﻧﺎﺕ ﺗﻌﺮﺽ ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻘﻚ ﻋﻨﺪ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻟﻪ ﻣﻦ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ، ﻫﻜﺬﺍ ﺗﺮﺑﺢ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻻﻋﻼﻧﺎﺕبصفتك ناشر .

-جعل تطبيقاتك مدفوعة و عرضها ﻟﻠﺒﻴﻊ ﻓﻲ ﻣﺘﺠﺮ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﺃﻧﻪ ﻳﺴﺘﺤﻖ ذلك، ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻷﻣﻮﺭ ﻭﺍﺿﺤﺔ ، ﺑﻴﻊ ﻭﺷﺮﺍﺀ ﻭﺟﻮﺟﻞ ﺑﻼﻱ ﺍﻭ ﻣﺘﺎﺟﺮ ﺃﺧﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺳﻴﻂ بينك وبين المستخدم.

-بيع ﺍﻟﻜﻮﺩ ﺳﻮﺭﺱ المحصل عليه بعد تعديلك على الأصلي ، ﺍﻷﻣﻮﺭ ﻫﻨﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﺻﻌﻮﺑﺔ ، ﻷﻧﻪ ﻋﻠﻴﻚ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺟﻴﺪﺍ ﻭﺍﻇﺎﻓﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻤﻴﺰﺍﺕ ﻭﺣﺪﻑ ﺃﺧﺮﻯ لاقناع العملاء، كما ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺍﻟﻰ ﺧﺒﺮﺍﺕ ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﺍﻟﻰ ﻣﺘﻘﺪﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻓﺎ وتبقى هذه الطريقة في الربح هي الحل الأخير الذي يمكن التفكير فيه.

-بيع التطبيق أو العمل النهائي ككل لينسب لجهة أخرى قادرة على التكفل بالترويج له للوصول إلى عدد ضخم من التحميلات و يمكن العثور على عدة مواقع أو منصات لفعل هذه الطريقة.

إذن كان هذا احبابي في الله كل ما يمكن تقديمه من معلومات ارجوا ان أكون قد وفقت في خلق خلفية جيدة عن مجال الريسكين Reskinning كما اعدكن بتقديم بعض الدروس الاخرى في هذا الصدد.

Share
Banner

Post A Comment:

0 comments: