أقسام المدونة

آيفون أخبار أخبار الإنترنت أخبار التقنية أدسنس ادسنس الربح الربح من النت ألعاب العاب كمبيوتر أندرويد أنظمة برامج برامج أدوات النظام برامج استعادة الملفات المحذوفة برامج الانترنت برامج البحث عن التعريفات برامج التحميل من الانترنت برامج الجرافيك برامج الحاسوب برامج الشات و الماسنجر برامج الفيديو و الملتيميديا برامج الكتابة على الفيديو برامج المحادثة برامج انتى فيرس برامج تسريع جهاز الكمبيوتر برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد برامج تصوير الشاشة فيديو برامج تعديل الصور برامج تعديل صيغ الفيديو برامج تعديل و صنع الفيديو برامج تقطيع و قص الملفات الصوتية برامج تنظيف الجهاز برامج صيانة الكمبيوتر برامج عامة للكمبيوتر برامج فتح المواقع المحجوبة برامج كمبيوتر برامج كمبيوتر 2014 برامج كمبيوتر 2015 برامج كمبيوتر 2016 برامج كمبيوتر 2017 برامج كمبيوتر بورتابل برامج مايكروسوفت برامج متصفح الانترنت برامج نت برامج نسخ و حرق الاسطوانات برامج Windows7 برنامج الحماية من الفيروسات برنامج الداونلود مانجر برنامج الفوتوشوب برنامج تشغيل الفيديوهات على الأنترنت برنامج عمل الاسطوانات الوهمية برنامج فتح الملفات المضغوطة برنامج فتح و تشغيل ملفات PDF تخفيضات تطبيقات تطبيقات و برامج جوجل حصريات حلقات حلول مشاكل تصفح الانترنت حماية دعم المواقع رنامج فتح الملفات المضغوطة شروحات البرامج شروحات حصرية عروض فيسبوك كتاب ماك متصفح موزيلا فايرفوكس مجانيات مشكلة مقالات مهكرة مواقع واتس اب واتساب ويندوز ويندوز 10 يوتيوب Box clone Devices gfive Hot File IOS Lenovo other qmobile Rivo voice

slider

Recent

Navigation

كيف تحظى بالمراتب الأولى للفيديو YouTube ! أسرار سيو اليوتيوب

مند وقت طويل قمنا بشرح ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻹﻧﺸﺎﺀ ﻭ ﻋﻤﻞ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ Youtube 
ومعلوم أن إنشاء قناة على هذه المنصة الضخمة لن يجعلك في القمة منذ الوهلة الأولى, فيجب الإلتزام بعدة شروط و محسنات ,أو مايعرف بسيو اليوتيوب ,فما SEO YouTube ؟ وكيفية الإلتزام به لتصدر عرش نتائج اليوتيوب ؟
هذا ما سنعرض له في هذه المقالة بإذن الله !


1-ما المقصود من Seo YouTube؟
لفهم معنى سيو اليوتيوب سنقوم بتقسيم الجملة إلى قسمين
SEO+YOUTUBE
كلمة السيو تعني تحسين المحتوى لمحركات البحث و جعله ذو أولوية لهذه الاخيرة وبتبسيط تصدر نتائج البحث بها ,
وبما أن اليوتيوب يتوفر على محرك البحث الخاص به و كذا محرك البحث جوجل الخارجي فنقصد جمعا تحسين فيديوهات اليوتيوب لمحركات البحث .

2-أهم الإجراءات المشكلة ل SEO YOUTUBE وتصدر نتائج البحث !

يمكن تقسيم هذه التحسينات إلى قسمين ,سيو داخلي و آخر خارجي

#-سيو داخلي | Internal Seo

+تخصص القناة | النيتش:
من المستحسن ان تكون ﻗﻨﺎﺗﻚ ﻓﻲ YouTube موحدة الهذف و التخصص( اقتصادية, ﺍﻻﺧﺒﺎﺭ , ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ , ﺷﺮﻭﺣﺎﺕ , ﻃﺒﺦ , ﺃﻃﻔﺎﻝ ...)

+توفر ﺻﻮﺭﺓ ﻭ ﻏﻼﻑ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ:
ﻣﻬﻢ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺻﻮﺭﺓ ﻭﻏﻼﻑ ﻗﻨﺎﺗﻚ ﺷﻜﻠﻪ ﺟﻤﻴﻞ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻞ ﺷﻜﻞ ﺍﻟﻘﻨﺎﻩ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﺍﻧﻚ ﻣﻬﺘﻢ ﺑﻬﺎ ﻭﺫﺍﺕ ﺍﺣﺘﺮﺍﻓﻴﻪ ﻋﺎﻟﻴﻪ اضف إلى ذلك انها مهمة للحصول على الادسنس الاستضافي.

+صياغة ووضع ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ للقناة:
في المكان المخصص (حول) اكتب وصف جيد للقناة لايكون طويل لأنه سيظهر في محرك البحث جوجل ﻭﺿﻊ ﻓﻲ ﻗﻨﺎﺗﻚ ﺭﻭﺍﺑﻂ ﺻﻔﺤﺎﺗﻚ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ .

مثل قناة البروتوكول الالكتروني


#-سيو خارجي | External Seo :

+عنوان ذكي = مشاهدات كثيرة:

نعم عنوان ذكي لاتستغرب فذه النقطة بالضبط جد مهمة لذا يجب عليك كتابة ﻋﻨﻮﺍﻥ ﻭﺍﺿﺢ يضم الكلمات المفتاحية المحورية للفيديو مع مراعاة عدم نفخ العناوين فقد يعود بالسلب على الفيديوهات و القناة ككل ,لكن لابأس ببعض الجذب لكن بذكاء.

+الاهتمام بوصف ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ:
وصف مشوق ,نعم فلا يجب الافصاح عن جل محتوى الفيديو في الوصف ,فقط الاكتفاء بوضع جملة تتضمن الكلمات التي لم يسعك تضمينها في العنوان ,و يفضل ارفاق روابط لفيديوهات مشابهة لضرب عصفورين بحجر واحد .

+فيديوهات بجودة عالية :
نقطة اخرى لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب لذا وجب جعل الفيديوهات بأقصى جودة تمكنت منها, يفضل أن تكون لديك ﺍﻗﻞ ﺟﻮﺩﺓ 720 أو أكثر لضمان سيطرة مقطعك على المراكز المتقدمة الأولى.

+ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ ﺍﻟﻤﺼﻐﺮﻩ ﻟﻠﻔﻴﺪﻳﻮ:
الصورة المصغرة للفيديو هي تلك الصورة التي تظهر عند ظهور الفيديو الخاص بك في نتائج البحث ولاتكون وسط الفيديو.

ودعني اخبرك انها من العوامل التي ارجحها شخصيا في اختيار المشاهد لمقطع معين بفضل ﺍﻥ ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ ﻻﻓﺘﻪ ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻩ ﺟﺪﺍ , ﻓﺤﺎﻭﻝ ﺍﻥ ﺗﺠﻌﻞ ﺻﻮﺭﻩ ﻣﻨﺎﺳﺒﻪ ﻟﻠﻔﻴﺪﻳﻮ وجذابة .

+كلمات مفتاحية منتقاة بعناية :
أيضا هي جزء لايتجزء من سيو اليوتيوب ف ال tag ﻣﻬﻢ جدا لكن يجب التنقيب عن الكلمات المفتاحية التي لها علاقة وطيدة بالفيديو ويجب عدم تكرارها بدل من ذلك يستحسن استخدام المرادفات كما ﻳﻤﻜﻦ الاستعانة بموقع  ﺟﻮﺟﻞ ﺍﺩﻭﺍﺭﺩ أو غيره من الخدمات المماثلة.

+قوائم التشغيل = ﺗﺼﻨﻴﻒ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ:
أي شيئ يزيد في تنظيم و تنسيق القناة بطبيعة الحال سيحسن السيو ولو بنسبة 2% , لذا ان كنت تتطرق الى سلسلات أو أصناف لفيديوهات فيستحسن تضمينها في قوائم تشغيل مسماة تحت صنفها .

اذن كان هذا احبابي في الله بمثابة درس ,إن طبقته بذكاء اضمن لك ان قناتك ستصبح ناجحة ! نتيجة لتصدر فيديو اليوتيوب نتائج البحث عبر احترام معايير Seo YouTube.
واليك هذا الدرس ان قدر الله وصادفك ﻣﺸﻜﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﻏﻴﺮ ﻣﻼﺋﻢ ﻟﻠﻤﻌﻠﻨﻴﻦ YouTube ! ﻭ ﺇﺭﺟﺎﻉ ﺍﻟﺪﺧﻞ

Share
Banner

Post A Comment:

0 comments: